عزل مائى للاسطح

عزل مائى للاسطح

هل علينا موسم الشتاء بكل ما يحمله من لحظات حلوة و أوقات رائعة و ذكريات محببة إلى النفس ما بين البرودة و لحظات الدفء و لحظات سقوط الأمطار ، و لكن مهلاً قليلاً أن الشتاء لا يحمل معه الذكريات الجميلة فقط و إنما يحمل معه موسم كامل من الأمطار الغزيرة و التى تعتبر مأساة بالنسبة للعديد من سكان المملكة العربية السعودية .

أن بدء موسم المطر يعنى للكثيرون بدء موسم الشكوى من تساقط المياة من أسقف منازلهم و غرق البيوت نتيجة لتسرب المياه بغزارة من الأسقف .

يرجع ذلك إلى أن مواد البناء المستخدمة فى تشييد الأبنية و العمارات للأسف تعد مسامية جداً و تسمح بعبور المياة من خلالها ؛ و لذلك فأنه عند هطول مياه الأمطار على أسقف المنازل يفاجئ الجميع بأن المياه تتسرب و بغزارة غير عادية من خلال سقف المنزل ؛ مما يحيل الوحدة السكنية الموجودة فى الطابق العلوى من البناية إلى ما يشبه بركة مياه ؛ و كأنما لا يوجد سقف يحول ما بين المطر و هذا الطابق العلوى !

تساقط الامطار على اسقف المنازل يعد كارثة بالنسبة للكثيرين :

و مع التأثير المدمر لتساقط المياه المستمر على سطح منزلك و تسرب تلك المياه إلى داخل الطابق العلوى بمنزلك ستجد أن الحياه لا يمكن أن تستمر بهذا الشكل الفظيع ؛ و هذا لأنك لن تجلس فى منزلك لدقائق معدودة خلال فترة هطول المطر من دون أن تبتل و بغزارة من جراء تساقط المياه ، فضلاً عن أنك لن تجد مقعد أو آريكة يمكنك أخذ قسط من الراحة عليها .

و لكن هل يتوقف تأثير المياه المتساقطة من سقف منزلك على عدم الراحة فقط ؟

للأسف لا ؛ هذا لأن المياة المتساقطة على سقف منزلك بأستمرار تعمل على تحلل مواد البناء المصنوع منها السقف و من ثم لربما ينهار السقف تماماً نظراً لتفكك المواد الأسمنتية الرابطة و من ثم ذوبانها ؛ الأمر الذى يدق ناقوس الخطر و بشدة من إحتمالات حدوث إنهيارات لسطح المبنى و قد ينتج عن هذا الأنهيارات وقوع إصابات غاية فى الخطورة و قد يصل الأمر إلى الوفاة .

و قد تجد هناك علامات معينة تشير و بقوة إلى إستفحال المشكلة و تأثيرها بشدة على سطح منزلك و من تلك العلامات بدء ظهور التشققات و الشروخ بسقف الغرف و تساقط طبقات الدهان تماماً من على الأسقف ؛ مما يعتبر مؤشرات منذرة بقرب الخطر و إحتمالية سقوط السقف و إنهيارة بشكل جزئي أو بصورة كلية  نظراً لضعف مقاومة مواد البناء ضد تأثير مياة الأمطار .

هل يكفى تبليط السقف إلى الحماية من تسرب مياة الأمطار ؟

و على الرغم من لجوء معظم أصحاب المنازل إلى القيام بعملية تبليط كاملة لأسطح منازلهم إلا أنك تجدهم فى موسم الشتاء مازالوا يبحثون عن حل مناسب يكفل لهم  عزل الاسطح فوق البلاط  من أجل حمايتهم من تأثير مياة الأمطار التى تتسرب من خلال فتحات السقف ؛ و لابد من الإشارة هنا إلى أن البلاط الذى يستخدم فى تبليط الأسقف لا يكفل توفير حماية و عزل مائي الاسطح  و ذلك لأن الفواصل الموجودة ما بين البلاطة و الأخرى مكونة من مواد مسامية تسمح بعبور المياة من خلالها و بالتالى تكون المشكلة ما زالت قائمة و لا تزال المياة تعبر من خلال السقف المبلط .

كما يجدر بالذكر أن تعرض بلاط أرضية السقف المستمر لمياة الأمطار الغزيرة يؤدى به فى النهاية إلى تفكك البلاط و خلعة من موضعة و ذلك نظراً لتحلل المواد الأسمنتية الرابطة ما بين أرضية السقف و البلاط .

و لذلك فأن التفكير فى حل ملائم يضمن  عزل مائي للاسطح  صار خطوة هامة و ضرورية و وجب إتخاذها بسرعة من قبل أن تتفاقم تلك الأمة و تصل إلى حد لا يمكن السيطرة عليه على الأطلاق و تكون الخسائر فادحة للغاية من حيث الخسائر المادية أو الخسائر فى الأرواح .

شركة الأخوة هى أفضل شركة عزل مائى للاسطح :

و لذلك فقد أفتتحت شركة الأخوة العديد من الفروع على مستوى محافظات المملكة العربية السعودية و التى تفخر و بشدة بأن تقدم للسادة المواطنين خدمات مميزة فى مجال عزل الاسطح مائي و حراري، أجل أن عزل الاسطح ماء  يعتبر مجال فائق الحسسية و يحتاج قدر كبير من الخبرة و المهارة و الدراية الكاملة ب خطوات عزل الاسطح بصورة كاملة و سليمة و على أيدى عمال محترفين لديهم إلمام بالطرق المثلى للتعامل مع كل نوع سقف على حدى تبعاً للظروف المناخية التى عادة ما يتعرض له و تبعاً لمادة البناء المشيد منها و ما إذا كان مبلطاً أم لا .

و لقد كانت لشركة الأخوة الدور الرائد فى عزل مائي للاسطح بالدمام  إذا أن منطقة الدمام من اكثر المدن بالمملكة العربية السعودية التى يكثر بها هطول الأمطار بغزارة مما دفعنا إلى إفتتاح فرع شركة الأخوة المتخصص فى عزل مائى للاسطح الدمام  ، و لقد لاقى هذا الفرع الكثير و الكثير من الأقبال المتزايد كل يوم نظراً لأن الشركة تقدم أجود و افضل عزل مائي و حراري للاسطح على الإطلاق .

كيف يتم إختيار نوع عزل الاسطح الملائم ؟

و جدير بالذكر أن شركة الأخوة تعتمد فى عملها على العديد من انواع العزل المائي للاسطح و ذلك بالطبع يتم تحديدة وفقاً لإختيارات السيد العميل و كذلك بعد إستشارة مهندسى المعمار التابعين لنا و الذين لديهم الخبرة و العلم الشامل حول افضل عزل مائي للاسطح  تكفل عزل الاسطح تماماً من تأثير المياة و تكفل عزل الاسطح ضد الحرارة  الشديدة الناتجة عن تسلط أشعة الشمس المباشرة على سقف المنازل و مع المفاضلة ما بين انواع مواد العزل المائي يمكن بذلك الحفاظ على آمن و سلامة البناية .

توفر شركة الأخوة أفضل مواد عزل مائي و حراري للاسطح و هى مواد مستوردة من دولة ألمانيا و عدد من دول الاتحاد الأوروبى  و تخضع تلك المواد للعديد من الأختبارات المحلية و العالمية و يتوافر بها شروط السلامة العامة و جدير بالذكر أن تلك المواد تتصف بشدة المقاومة ضد مختلف الظروف المناخية التى من المحتمل التعرض لها ، كما أنها مواد مرنة و قابلة للأستعمال على كافة الأسطح .

كما يجدر بالذكر أن الموظفين المتخصصين الذين يقومون بعملية عزل مائى للاسطح يقوموا بتطبيق مواد العزل بحرفية عالية و لكامل سقف المنشأة مع مراعاه أن تكون طبقة المادة العازلة من دون أى فواصل و ذلك لضمان خلو طبقة العزل من أى نقاط ضعف قد تسمح بتسرب المياه من خلالها .

و من الضرورى توضيح أن القيام بعملية عزل الاسطح لا يتوجب القيام به فى حال الشكوى من هطول الأمطار فقط على سطح المبنى ، و إنما كذلك فى حال وجود خزانات تعلو سقف المنزل ، إذا أنه لابد أن يتم عمل عزل مائى للاسطح  من أجل حمايتة من تأثير تسرب مياة الخزانات و التى عادة ما تصاب بالتلف و تتعرض للثقب و بالتالى تتسرب المياة الموجودة بداخله إلى سطح البناية .

أيضاً لابد من الأشارة إلى ان القيام بعملية عزل مائي للاسطح تمنع تماماً تأثير الرطوبة من الظهور على سقف الغرف الخاصة بالطابق العلوى و بالتالى تجنبك المنظر الغير لائق الذى لطالما عانيت منه .

يذكر أن فترة الضمان على خدمات الشركة تمتد إلى عشرة سنوات كاملة ، و توفر الغرفة التجارية ضمان على كافة أعمال الشركة نظراً لتمتعها بكيان قانونى و رخصة مزاولة سارية .

للأستعلام عن اسعار عزل الاسطح  ما عليك سوى الاتصال بشركة الاخوة و من ثم سيمكنك الإطلاع على كافة  انواع العزل المائي للاسطح  و بالتالى تختار منها ما يناسبك .

أرقام الاتصال بشركة الأخوة هى :

جوال / 0555019664

هاتف / 0112901931

Summary
Review Date
Reviewed Item
عزل مائى للاسطح
Author Rating
41star1star1star1stargray

You might also like More from author

Comments are closed.